دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن
لحظه منيح انكو وصلتو اهلا وسهلا بالحامل والمحمول والله ونورتو فوتو وسجلو عنا عشان نتعرف عليكو اذا صرتو مسجلين ادخلو على دخول وفوتو عبل ما القهوة تكون جاي للمعلومه الي مسجل بشوف اشياء اكتر وعندو امتيازات اكتر هون يعني من اهل البيت فحياكو الله واهلا وسهلا ببنت فلسطين تفضلو عالصالون

دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن

شـبـكـة دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن تـرحـب بـجـمـيـع زوارهـا وتـدعـوكـم لـلانـضـمـام الـيـنـا وأهـلا وسـهـلا بـكـم بـيـنـنـا
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  دخولدخول  game  
اهلا وسهلا بجميع اعضائنا نتمنى ان ننال اعجابكم ومرحبا بكم بمنتديات بنت فلسطين بالشكل الجديد نرجو ان تسعدو وتقضو اجمل الاوقات معنا
وقال صلى الله عليه وآله وسلم من قال سبحانك ظلمت نفسى وعملت سوءاً فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت غفرت له ذنوبه ولو كانت كمدب النمل وروى أن أفضل الاستغفار اللهم أنت ربى وأنا عبدك خلقتنى وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علىّ وأبوء بذنبى فقد ظلمت نفسى واعترفت بذنبى فاغفر لى ذنوبى ما قدمت منها وما أخرت فإنه لا يغفر الذنوب جميعها إلا أنت روت عائشة رضى الله عنها أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال اللهم اجلعنى من الذين إذا احسنوا إستبشروا وإذا أساءوا إستغفروا قال خالد بن معاذ يقول الله عز وجل: إن أحب عبادى إلىّ المتحابون بحبى والمتعلقة قلوبهم بالمساجد والمستغفرون بالأسحار، أولئك الذين إذا أردت أهل الأرض بعقوبة ذكرتهم فتركتهم وصرفت العقوبة عنهم وقال قتادة رحمه الله القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم.. أما دائكم فالذنوب، وأما دوائكم فالاستغفار وقال على كرم الله وجهه العجب لمن يهلك ومعه النجاة.. قيل وما هى؟ قال: الإستغفار وكان يقول كرم الله وجهه ما ألهم الله سبحانه عبداً الإستغفار وهو يريد أن يعذبه وقال بعض العلماء العبد بين ذنب ونعمة لا يصلحهما إلا الحمد والإستغفار وقال الفضيل رحمه الله الإستغفار بلا إقلاع توبة الكذابين وقال بعض الحكماء من قدم الإستغفار على الندم كان مستهزئاً بالله عز وجل وهو لا يعلم وسمع إعرابى وهو متعلق بأستار الكعبة يقول اللهم إن إستغفارى مع إصرارى للؤوم، وإن تركى إستغفارك مع علمى بسعة عفوك لعجز، فكم تتحبب إلىَ بالنعم مع غناك عنى، وكم أتبغض إليك بالمعاصى مع فقرى إليك، يا من إذا وعد وفّىَ وإذا أوعد عفى، أدخل عظيم عفوك يا أرحم الراحمين
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار . اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم . يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
تم فتح باب الترشيح للاشراف على المعنيين بالاشراف ان يتقدمو بطلب للادارة في قسم الاشراف وشكرا لكم
قال صلى الله عليه وآله وسلم من أكثر من الاستغفار جعل الله عز وجل له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه من حيث لا يحتسب
ندعو جميع الزوار والاعضاء للتسجيل والاستمتاع معنا بميزاتنا وخدماتنا واهلا وسهلا بكم في منتدياتنا
قال صلى الله عليه وآله وسلم إنى لأستغفر الله تعالى وأتوب إليه فى اليوم سبعين مرة هذا مع أنه صلى الله عليه وآله وسلم غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر
جديد وحصري لدينا فقط على بنت فلسطين ترقبو نتائج الثانويه العامة(التوجيهي) فور الحصول عليها
قال صلى الله عليه وآله وسلم ومن قال حين يأوى إلى فراشه أسغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر- أو عدد رمل عالج أو عدد ورق الشجر أو عدد أيام الدنيا
قم الان بالتسجيل على بنت فلسطين و ابدأ باضافة اعلانات مجانية فى السيارات,الاليكترونيات,الموبايلات والكثير على اكبر مبوبة للاعلانات المجانية فى الشرق الاوسط

شاطر | 
 

 الدورة الشهرية عند الرجال !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رويال ارجوف
صاحب الموقع عضو من اعضاء الادارة admin
صاحب الموقع  عضو من اعضاء الادارة admin


ذكر
عدد الرسائل : 703
العمر : 27
الميزة : الأمل يدفع المخفق إلى تكرار المحاولة حتى ينجح.
مزاجي :
القوانين :
منتديات بنت فلسطسن ترحب بكم : اهلا وسهلا بكم اعضائنا الكرام في منتدياتكم نتامل ان نكون عند حسن ظنكم
درجات العضو :
100 / 100100 / 100

. :
السٌّمعَة : 12
نقاط : 17642
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

البطاقة الشخصية
بطاقة الشخصية: رويال ارجوف

مُساهمةموضوع: الدورة الشهرية عند الرجال !!   الإثنين 9 مارس 2009 - 13:49

الدورة الشهرية عند الرجال !!




دورة الرجل الشهرية.. دخان بلا نار

شريف حمودة


تمضي الدراسات الطبية قدمًا صوب اكتشاف "الأنثى الخفية" التي تسكن الرجل، فتتبنى تعرضه لـ"دورة شهرية" نفسية انفعالية لا جسدية، يستغرق اكتمالها 28 يومًا، وتؤثر على وظائفه الجسدية، وصحته العقلية والمزاجية.


فتحت هذا الملف جريدة الشرق الأوسط اللندنية عندما تحدثت عن مثل تلك الدراسات ومدى إمكانية أن تنتقص من الأهلية الشرعية للرجل، مستشهدة بأن ما يحدث للمرأة من تغير بمزاجها وإدراكها خلال فترة الطمث وما قبلها، هي أحد المبررات الرئيسية لحجب الولاية العامة عنها بما فيها تولي القضاء، بحسب ما ذكره بعض الفقهاء.

وحسب الدراسة الطبية التي أجريت بجامعة "ديربي" البريطانية، ونشرتها صحيفة الجارديان في سبتمبر 2004، فإن الرجال أيضًا يعانون من علامات مشابهة لعلامات الدورة الشهرية لدى المرأة بإصابتهم مرة كل شهر بتشنج عضلات البطن، والعصبية، إضافة إلى آلام في الرأس والإعياء، وهذه الدورة الشهرية لدى الرجل؛ وإن لم يظهر فيها دم الحيض (دليل الدورة العيني منذ الأزل)؛ فهي تقوده إلى حالات من الكآبة والشعور بالوهن وسرعة الغضب، بما قد يؤثر سلبًا على اتخاذه للقرارات. تمت تلك الدراسة على عينة قدرها 100 شخص، 50 رجلاً مقارنة بـ50 امرأة ورصدت نتائجها أن أعراض الرجل الشهرية قد تكون أكثر حدة مما تعانيه المرأة.

ومن هنا انطلق خيال مناصري "دورة الرجل" إلى محاولات الربط الفلكي بين الدورة القمرية وظاهرة المد والجزر من جهة، وبين دورة الرجل الشهرية وتغير نسبة السوائل بجسمه واستقراره النفسي والعاطفي وطبيعة سلوكياته من جهة أخرى.


بين الجدية والفرقعة الإعلامية

يقرن الدكتور أسامة شعير اختصاصي الذكورة والأمراض التناسلية بين جدية الدراسة الطبية وبين أمرين جوهريين؛ أولهما: اعتمادها على القياس العلمي الدقيق، وثانيهما: نشر ما توصلت إليه الدراسة من نتائج في دوريات علمية متخصصة معترف بها دوليًّا.

ويقول د. أسامة في حديثه لنا: "على المستوى الإكلينيكي، ومن الناحية النفسية الانفعالية، لم يثبت أن هناك ساعات أو أيامًا خلال الشهر تختل فيها وضعية الرجل أو تتأثر بالسلب على أي مستوى من المستويات".

ويشير د. شعير إلى أنه لم يثبت حتى الآن حدوث تغير هرموني لدى الرجل في توقيت محدد مرة كل شهر، أو بصورة عشوائية خلال الشهر، كما أن العلاقة بين دورة القمر وظاهرة المد والجزر وبين نسبة السوائل في الجسم، وبالتالي الاستقرار النفسي والعاطفي ليست إلا مجرد استنتاجات تحتمل الصواب أو الخطأ.

كما يضيف "نحن لسنا مع أو ضد مناقشة (دورة الرجل) أو أي بحث طبي يسعى إلى الإتيان بجديد، بشرط وجود الدليل العلمي، وألا تكون النتائج مجرد فرقعة إعلامية".



لمعاناة الرجال أسباب أخرى

يعلق الدكتور محمد نور الدين اختصاصي أمراض النساء والتوليد على ما ذكره بعض أفراد عينة الرجال التي تمت عليهم الدراسة من أنهم تعرضوا بالفعل لتغيرات شهرية، منها: الحاجة إلى الانعزال، وعدم الرغبة في التحدث، وغيرها من التقلبات النفسية، بأن هناك أسبابًا أخرى؛ غير الدورة الشهرية اللامرئية؛ قد تكون وراء هذه الأعراض والانفعالات الشهرية التي تحدث للرجل والتي تشبه الأعراض التي تنتاب المرأة في حالة الـ(PMS) أو "متلازمة ما قبل الحيض".

ومن هذه الأسباب الأخرى لانفعالات الرجل وتقلباته المزاجية الشهرية، ضغوط العمل، وكثرة أعباء الحياة، وضخامة المسئوليات الموكلة له، إلى جانب الخلافات الزوجية، والمشكلات المادية، والخوف من المستقبل، وعدم وجود وقت كاف للراحة، وغيرها من الأسباب.


وتُعَرَّف "متلازمة ما قبل الحيض" (PMS) بأنها "مجموعة من الأعراض التي تحدث للمرأة في أثناء الأيام التي تفصل ما بين التبييض والحيض، أي في الوقت الذي ينتج فيه المبيضان هرمون البروجستيرون". ويعاني 75% على الأقل من النساء اللاتي يحدث لهن تبييض من واحد أو أكثر من أعراض متلازمة ما قبل الحيض. ويعاني حوالي 5% من النساء من شدة هذه الأعراض، بحيث تحدث بعض الفوضى والاضطرابات في حياتهن وعلاقاتهن.

ومن أعراض "متلازمة ما قبل الحيض": الإعياء، والرغبة الملحّة في تناول أطعمة حلوة أو مالحة، والانتفاخ البطني، وتورم اليدين أو القدمين، ونوبات الصداع، وألم الثديين عند لمسهما، والغثيان، واضطرابات المعدة والأمعاء، والاكتئاب، وسرعة الهياج، وتقلبات المزاج، وضعف التركيز والذاكرة، ومشكلات الأسنان، والتهابات اللثة، وتورم الغدد اللعابية، وغيرها.


ويؤكد الدكتور نور الدين أن هرمون الذكورة التستستيرون يتم إفرازه من الخصية، ولم يثبت علميًّا حدوث تغير هرموني للرجل في أوقات معينة خلال الشهر، ويقول: "هناك بعض الإرهاصات في هذا الصدد، إلا أنها لا تزال قيد التجريب والدرس. وعمومًا ففي تصوري أن الإفراط في تبني مثل هذه النوعية من الدراسات الطبية أمر غير مكتمل الدلالة من وجهة نظر العلم المجرد، اللهم إلا إن كانت هذه الدراسات لها أبعاد أخرى تهدف إلى إثارتها وإثباتها خارج إطار العلم".



الحقُّ أَوْلى بأن يُتّبع

وحول ما أثير بشأن تأثر تصرفات الرجل بسبب دورته الشهرية المفترضة، وإمكانية تبرير بعض سلوكياته غير السوية خلالها، بل وتخفيف الأحكام القضائية ضده مثلما هو مطبق في بعض الدول الأوروبية من تخفيف للأحكام التي تُتخذ ضد المرأة عند ارتكابها جريمة في فترة الحيض أو ما قبلها، يقول الدكتور عبد الفتاح بدّور أستاذ تشريعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المحامي بالنقض بحزم: "الظن لا يغني عن الحق شيئًا، والحق أولى بأن يُتّبع"؛ فالدراسة الطبية المتعلقة بدورة الرجل لا تزال ظنية، ومن غير المعقول التحدث في صياغة تشريعات بناء على ما هو غير ثابت علميًّا، بل إن هناك شكوكًا في مصداقيته.


ويقول مستطردًا: "نحن نفسّر عدم وقوع الطلاق على المرأة في فترة المحيض بأن الرجل خلال تلك الفترة لا يمتلك حق الاستمتاع بالزوجة؛ فهذا هو الفيصل. أما أن تأتي المرأة بتصرفات غير سوية أو غير رشيدة بدعوى تأثرها بمتاعب الحيض، فهذا أمر غير مقبول، ومسئوليتها القانونية تظل كاملة".



وتقول الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية إن حجب الولاية عن المرأة في بعض الأمور؛ كالنبوة مثلاً وحمل الرسالة؛ أساسه الكفاءة والتكوين العقلي والنفسي والقدرة على التحمل وطبيعة الدور والاستعداد وما نحو ذلك. كما تضيف: "من التسطيح ذلك الربط الفج بين التغير الهرموني والطمث لدى المرأة وبين حجب الولاية عنها، وإلا صارت الولاية حقًّا للمرأة بعد وصولها إلى سن انقطاع الدورة الشهرية".
وهكذا اشتعل الجدل حول قضية قد لا يكون لها أساس علمي جاد تستقر عليه، فقط يثار دخان بلا نار يخرج من عباءتها؛ لتستمر المقارنات بين نصفي المجتمع -الرجل والمرأة- ورؤى مختلفة حول المساواة بينهما.

نقلاً عن موقع إسلام . نت


إسلام أون لاين.نت - علوم وصحة - دورة الرجل الشهرية.. دخان بلا نار

_________________


حذاري ..حذاري ..حذاري ان لا تستغل طيبتي ارجوك !!فان فعلت فاني اخاف ان يستيقظ ويخرج الشيطان الذي يسكن في داخلي فان حصل غير ذلك فاعلم انك قد قتلتني واخرجت الشيطان من داخلي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnt-pal.yoo7.com
ابومؤيد

عضـــو نشيــط
عضـــو نشيــط


ذكر
عدد الرسائل : 41
العمر : 26
الميزة : أجمل ما في الحياة الصداقة.
مزاجي :
القوانين :
درجات العضو :
25 / 10025 / 100

. :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3073
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: الدورة الشهرية عند الرجال !!   الأحد 22 مارس 2009 - 17:16

مشكوووووووووووووووووور كتير على الموضوع الحلو وعلى راسي والله
احلى شباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramosh

مشرف منتدى الــشـبـاب
مشرف منتدى الــشـبـاب


ذكر
عدد الرسائل : 282
الميزة : لا خير في الصداقة إلا مع النية.
مزاجي :
القوانين :
درجات العضو :
100 / 100100 / 100

. :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 3680
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

البطاقة الشخصية
بطاقة الشخصية: المشرف العام

مُساهمةموضوع: رد: الدورة الشهرية عند الرجال !!   الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:56

يسلمووووووو .... والله هالايام كلشي بصير ...
مشكور كتير عالموضوع ... Very Happy

_________________


عقرب الخليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدورة الشهرية عند الرجال !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن :: المجتمع والاسره :: منتدى عياده الصحه والغذاء-
انتقل الى:  
:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 

IP

الساعة الأن بتوقيت (أسم بلدك)
جميع الحقوق محفوظة لـدردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن
 Powered by RoYaL ArGooV ®bnt-pal.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2008