دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن
لحظه منيح انكو وصلتو اهلا وسهلا بالحامل والمحمول والله ونورتو فوتو وسجلو عنا عشان نتعرف عليكو اذا صرتو مسجلين ادخلو على دخول وفوتو عبل ما القهوة تكون جاي للمعلومه الي مسجل بشوف اشياء اكتر وعندو امتيازات اكتر هون يعني من اهل البيت فحياكو الله واهلا وسهلا ببنت فلسطين تفضلو عالصالون

دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن

شـبـكـة دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن تـرحـب بـجـمـيـع زوارهـا وتـدعـوكـم لـلانـضـمـام الـيـنـا وأهـلا وسـهـلا بـكـم بـيـنـنـا
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  دخولدخول  game  
اهلا وسهلا بجميع اعضائنا نتمنى ان ننال اعجابكم ومرحبا بكم بمنتديات بنت فلسطين بالشكل الجديد نرجو ان تسعدو وتقضو اجمل الاوقات معنا
وقال صلى الله عليه وآله وسلم من قال سبحانك ظلمت نفسى وعملت سوءاً فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت غفرت له ذنوبه ولو كانت كمدب النمل وروى أن أفضل الاستغفار اللهم أنت ربى وأنا عبدك خلقتنى وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علىّ وأبوء بذنبى فقد ظلمت نفسى واعترفت بذنبى فاغفر لى ذنوبى ما قدمت منها وما أخرت فإنه لا يغفر الذنوب جميعها إلا أنت روت عائشة رضى الله عنها أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال اللهم اجلعنى من الذين إذا احسنوا إستبشروا وإذا أساءوا إستغفروا قال خالد بن معاذ يقول الله عز وجل: إن أحب عبادى إلىّ المتحابون بحبى والمتعلقة قلوبهم بالمساجد والمستغفرون بالأسحار، أولئك الذين إذا أردت أهل الأرض بعقوبة ذكرتهم فتركتهم وصرفت العقوبة عنهم وقال قتادة رحمه الله القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم.. أما دائكم فالذنوب، وأما دوائكم فالاستغفار وقال على كرم الله وجهه العجب لمن يهلك ومعه النجاة.. قيل وما هى؟ قال: الإستغفار وكان يقول كرم الله وجهه ما ألهم الله سبحانه عبداً الإستغفار وهو يريد أن يعذبه وقال بعض العلماء العبد بين ذنب ونعمة لا يصلحهما إلا الحمد والإستغفار وقال الفضيل رحمه الله الإستغفار بلا إقلاع توبة الكذابين وقال بعض الحكماء من قدم الإستغفار على الندم كان مستهزئاً بالله عز وجل وهو لا يعلم وسمع إعرابى وهو متعلق بأستار الكعبة يقول اللهم إن إستغفارى مع إصرارى للؤوم، وإن تركى إستغفارك مع علمى بسعة عفوك لعجز، فكم تتحبب إلىَ بالنعم مع غناك عنى، وكم أتبغض إليك بالمعاصى مع فقرى إليك، يا من إذا وعد وفّىَ وإذا أوعد عفى، أدخل عظيم عفوك يا أرحم الراحمين
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار . اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم . يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
تم فتح باب الترشيح للاشراف على المعنيين بالاشراف ان يتقدمو بطلب للادارة في قسم الاشراف وشكرا لكم
قال صلى الله عليه وآله وسلم من أكثر من الاستغفار جعل الله عز وجل له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه من حيث لا يحتسب
ندعو جميع الزوار والاعضاء للتسجيل والاستمتاع معنا بميزاتنا وخدماتنا واهلا وسهلا بكم في منتدياتنا
قال صلى الله عليه وآله وسلم إنى لأستغفر الله تعالى وأتوب إليه فى اليوم سبعين مرة هذا مع أنه صلى الله عليه وآله وسلم غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر
جديد وحصري لدينا فقط على بنت فلسطين ترقبو نتائج الثانويه العامة(التوجيهي) فور الحصول عليها
قال صلى الله عليه وآله وسلم ومن قال حين يأوى إلى فراشه أسغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر- أو عدد رمل عالج أو عدد ورق الشجر أو عدد أيام الدنيا
قم الان بالتسجيل على بنت فلسطين و ابدأ باضافة اعلانات مجانية فى السيارات,الاليكترونيات,الموبايلات والكثير على اكبر مبوبة للاعلانات المجانية فى الشرق الاوسط

شاطر | 
 

 الهواتف الخلوية واستخدامها على متن الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shadi

مشرف مــنــتـدى الهاتف المحمول
مشرف  مــنــتـدى الهاتف المحمول


ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 26
الميزة : الصداقة كالماء.. سهل أن تضيعه، وصعب أن تحتفظ به.
مزاجي :
القوانين :
منتديات بنت فلسطسن ترحب بكم :
درجات العضو :
17 / 10017 / 100

. :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3472
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: الهواتف الخلوية واستخدامها على متن الطائرات   السبت 14 مارس 2009 - 21:09

جميعنا نعلم أنه علينا أن نقفل الهواتف الخلوية قبل أن تقلع الطائرة للسفر. وذلك سببه التخوف من أن تؤثر الإشارات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهاتف الخلوي على أجهزة الطائرة الإلكترونية الحساسة.

إن الدراسات التي أجرتها الجهات الرسمية في الولايات المتحدة, حيث تم وضع أجهزةٍ في أماكن الأمتعة فوق كراسي المسافرين تستطيع أن تحدد ما إذا كان هناك هواتف خلوية غير مقفلةٍ على متن الطائرة خلال تحليقها في الجو, وَجدت تلك الدراسات أن الكثير من المسافرين يبقون هواتفهم الخلوية عاملةً خلال السفر بواسطة الجو, رغم تحذيرات طاقم الطائرة.

الكثير منا يذكر تماماً ذلك الصوت المميز الصادر عن هاتفٍ خلويٍّ تابعٍ لأحد المسافرين وهو يشغل جهازه الخلوي, والطائرة ما زالت في الجو, وقريبةً من الهبوط. قد يظن ذلك المسافر أنه إذا, لا قدّر الله, حصل هناك أي تشويشٍ من جهازه الخلوي على أجهزة الطائرة الحساسة, فإن أقصى ما قد يحدث هو أن تقوم الطائرة بالتأرجح خلال هبوطها!

تقييم سلامة استخدام الهاتف الخلوي على متن الطائرة:

هل إن تعريض حياة المسافرين للخطر من أجل مكالمةٍ هاتفيةٍ هو شيء غير حقيقيٍّ, أم إن هناك فعلاً تأثيرات سلبية من الإشعاعات الكهرومغناطيسية من الجهاز الخلوي على أجهزة الطائرة?

إن الخطر حقيقيٌّ. إن للهواتف الخلوية إمكانية التأثير على الأجهزة الإلكترونية الحساسة. هذه المعلومة مثبتةٌ علمياً. إن الطائرات الحديثة مليئةٌ بالأجهزة الإلكترونية الحساسة والتي يتعلق عملها بعمل الطائرة والسيطرة والاتصال, وهذه الأجهزة أساسيةٌ لسلامة الطائرة. في الحقيقة, إن معظم الطائرات هذه الأيام تعمل تقريباً بشكلٍ كليٍّ من خلال الكمبيوترات المصممة لها والموجودة عليها.

هنالك العديد من الدراسات المخبرية التي تُثبت أن تداخل الإشارات من الهواتف الخلوية يؤثر على عمل هذه الكمبيوترات, كذلك هناك تقارير جُمِّعت من سلطة الطيران في بريطانيا (CAA), ومن سلطة الطيران في الولايات المتحدة (FAA) تحتوي على "حالاتٍ" تثبت تداخل إشارات الهواتف الخلوية مع أجهزة الطائرة الإلكترونية الحساسة وخلال عمل الطائرة.

كل هذه الحقائق قد تقود المسافر إلى أن يكتفي باستخدام أجهزة التلفونات العادية على متن الطائرة, والتي تعمل من خلال وصلها بشبكات الاتصالات الأرضية من خلال أجهزة الطائرة الخاصة بالاتصالات. ولكن ذلك غير الواقع. هناك دفعٌ قويٌّ من قطاع الطيران وكذلك من المستخدمين أنفسهم باتجاه استخدام التكنولوجيا الحديثة لتمكين استخدام الهواتف الخلوية على متن الطائرات خلال السفر. كثيرٌ من رجال الأعمال, عالمياً, يرغبون باستخدام هذا الوقت الضائع »ساعات السفر« لإتمام أعمالهم من خلال استخدام الهاتف الخلوي. وكذلك فإن المسافرين بهدف الإجازة أيضاً يرغبون بالتواصل مع أقربائهم وأصدقائهم بواسطة الهاتف الخلوي.

إن بعض الهواتف الخلوية تُستخدم على متن الطائرات خلال السفر, منذ زمن, ورغم منعها وللآن, لأنه لم يتم وبشكلٍ قاطعٍ إثبات أن تأثيراتها السلبية تسببت بحوادث خطيرةٍ. والأهم من ذلك أن هناك فرصٌ كبيرةٌ للحصول على عوائد ماديةٍ كبيرةٍ لشركات الاتصالات من سماح استخدام الهواتف الخلوية على متن الطائرات. إن جميع الأجهزة الإلكترونية تبث موجاتٍ كهرومغناطيسيةٍ إلى حدٍّ ما. بإمكان أي جهازٍ إلكترونيٍّ قريبٍ من جهازٍ آخر أن يستقبل ويلتقط هذه الموجات. إن إمكانية تأثير موجات الجهاز الأول على عمل الجهاز الثاني تعتمد على عوامل تقنيةٍ مرتبطةً بقوة الموجات واتجاهاتها. فمثلاً: إذا كانت الموجات قويةً فقد تتداخل مع أجهزة الاتصالات لكابتن الطائرة أو قد تُغيِّر من الرسائل الرقمية لأجهزة الطائرة »تغيير مواقع الصفر (0) والواحد (1) في الإشارات الرقمية« مما يؤدي إلى أن تتصرف أجهزة الطائرة على غير ما يجب أن يحدث. فقد أُثبت علمياً أن وجود هواتف خلويةٍ تعمل على نفس التكنولوجيا قريبةً جداً من بعضها قد يؤدي إلى تداخلٍ بينها وينتج عن ذلك إشارةٌ تبث على ترددٍ جديدٍ مختلفٍ, وذلك مثل ما قد يحدث بالنسبة لأجهزة تحديد الموقع (GPS)وتحديد المسافات (DME) على متن الطائرات والتي تعمل على حيّزات ترددية مُقاربة للهواتف الخلوية.

إن علم دراسة ومنع تداخل الإشارات الكهرومغناطيسية يعمل على إيجاد الحلول لمثل هذه المشاكل الصعبة, خاصةً وأن أجهزة الهواتف الخلوية هي ليست فقط منتجةً للإشارات الكهرومغناطيسية العشوائية, بل هي مصممةٌ أساساً لإرسال إشاراتٍ كهرومغناطيسيةٍ متعمدةٍ لأنها راديو مرسلٌ و مستقبلٌ.

مدى الخطورة:

إن جميع الطائرات الحديثة, وأجهزتها الإلكترونية الحساسة, قد تم إخضاعها إلى فحوصاتٍ كثيرةٍ ومعقدةٍ للتأكد من مناعتها ضد تداخل الإشارات الكهرومغناطيسية. لذا, فإن تعريض الطائرة للخطر بسبب الهاتف الخلوي الذي يعمل, وخلال طيران الطائرة هي احتماليةٌ ضئيلةٌ جداً. إن الطائرات, وبسبب طبيعة عملها, مصممةٌ للتعامل مع أي خللٍ في الأجهزة, إن حدث, والأجهزة الأساسية لديها أجهزةٌ احتياطيةٌ وفي أسوأ الأحوال فإن قائد طاقم الطائرة »الكابتن« يستطيع أن يقود الطائرة, وحسب أساليب عالميةٍ معتمدةٍ, في حال فشل بعض أجهزتها.

إن دراسةً قامت بها NASA وجدت أن 86 حالةً من تعطل بعض الأجهزة على الطائرات سببها استخدام المسافرين للأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة, وأن ربع هذه الحالات كان سببه الهواتف الخلوية. وكذلك وجدت CAA في بريطانيا 35 حالة تعطل بعض أجهزة الطائرات بين الأعوام 1996 - 2002 سببها الهاتف الخلوي.

إن أسوأ حالتين لخطر تداخل إشارات الهواتف الخلوية مع أجهزة الطائرة الإلكترونية الحساسة هما:

أ- خلال عملية الإقلاع أو الهبوط »حيث العديد من أجهزة الطائرة, أجهزة الهبوط, الأجنحة, Brakes... إلخ« يجب أن تكون 100% عاملةً بدقةٍ حيث لا يوجد متسعٌ من الوقت لإصلاح أية أعطالٍ.

ب- في حال تعطل أحد الأجهزة الأساسية بسبب التداخل, بحيث يعطي الجهاز نتائج خاطئة, لكن لا يظهر على الكمبيوتر في الطائرة أن هناك أي عطلٍ في أيٍّ من الأجهزة.

كيف تسمح بعض شركات الطيران باستخدام الهاتف الخلوي على متنها:

بعض شركات صناعة الطائرات العظمى, مثل شركة إيرباص (Airbus), قامت بتجارب كثيرةٍ ومعقدةٍ على طائرات A320, باستخدام محطة هواتف خلويةٍ صغيرةٍ على متن الطائرة تسمى (Pico Cell). إن الفكرة العلمية هنا هو أن تصبح الطائرة هي نفسها المحطة الخلوية, وبناء على ذلك فإن الهواتف الخلوية على متن الطائرة تقوم بالاتصال مع هذه المحطة, بدلاً من محاولة الاتصال مع المحطات على الأرض. من خلال هذا التقدم التكنولوجي, لا تعود الهواتف الخلوية على متن الطائرة بحاجةٍ لبث إشاراتٍ ذات طاقةٍ عاليةٍ, بل إن وجود (Pico Cell) يؤدي أن تستخدم الهواتف الخلوية طاقاتٍ منخفضةٍ جداً بحيث تنعدم تقريباً إمكانية تداخلها مع أجهزة الطائرة, وتقوم المحطة الصغيرة (Pico Cell) بالاتصال مع شبكات الاتصال الخلوية على الأرض بواسطة الأقمار الصناعية.

لكن تبقى هناك عدة مشاكل:

- كيف تمنع Pico Cell, من أن تقوم الهواتف الخلوية على متن الطائرة, بالربط مباشرة مع محطات الخلوي الأرضية, خاصةً الكبيرة منها والتي تبث بموجاتٍ ذات طاقةٍ عالية.

- إذا فشلت Pico Cellلسببٍ ما, فإن جميع الهواتف الخلوية العاملة على متن الطائرة ستقوم تلقائياً بالبث بأعلى طاقةٍ للهاتف الخلوي بحثاً عن محطة خلويٍّ أخرى.

إن شركات الطيران تمضي قدماً لتقديم خدمات التجوال الدولي على متن الرحلات الجوية وعبر الأقمار الصناعية (Roaming Services on Aircrafts), والتي تمكن من إجراء واستقبال مكالماتٍ هاتفيةٍ واستخدام الرسائل القصيرة على متن الطائرات. ومن شركات الطيران التي تقدم مثل هذه الخدمة:

American Airlines, United, TAP Portugal, BMI, Lufthansa

لقد منح الاتحاد الأوروبي بعض الدعم لهذه التكنولوجيا, مستخدماً "زيادة الأمن" كأحد أسباب الدعم.

ومثالً على ذلك ما ورد ذكره على الموقع الإلكتروني لشركة زين للاتصالات الخلوية " عمان, 30 آذار 2008: أعلنت شركة زين في الأردن عن بدء تقديمها لخدمات التجوال الدولي على متن الرحلات الجوية وعبر الأقمار الصناعية, لتكون أول شركة تطرح هذه الخدمة في الأردن ومن أوائل الشركات التي تقدم هذه الخدمة في العالم". (*)

http://www.jo.zain.com/Arabic

/News/Pages/RoamingServicesAircrafts.aspx (*)

لقد قام المنظم في بريطانيا »أوفكم: Ofcom« بالسماح لشركات الطيران لاستخدام خدمات الهواتف الخلوية على متن الطائرات المسجلة في بريطانيا, وذلك مشروطٌ بموافقة سلطات الطيران في بريطانيا وفي الاتحاد الأوروبي. وخدمات الهاتف الخلوي على متن الطائرات تعمل من خلال محطةٍ خلويةٍ صغيرةٍ على متن الطائرة, ويجب على الهواتف الخلوية أن تبقى مطفأةً خلال الصعود والهبوط.

من الشروط الهامة التي وضعها الاتحاد الأوروبي هو منع استخدام الهواتف الخلوية على متن الطائرات تحت ارتفاع التحليق الكامل (Cruising Altitude) حوالي 3000 مترٍ, وذلك يؤدي إلى تفادي معظم مشاكل Pico Cell.

رغم أن الكثير من سلطات الطيران, عالمياً, ما زالت لم تمنح الموافقة, وتضع شروطاً كثيرةً للفحص للتأكد من سلامة مثل ذلك الاستخدام, ولكن شركات الاتصالات ما زالت تدفع باتجاه إثبات أن استخدام الهواتف الخلوية على متن الطائرات هو آمن. وطبعاً تتم الفوترة من خلال شركات الاتصالات الخلوية.

في النهاية, فإن قطاع الطيران ينظر إلى موضوع سلامة المسافر بجدّيّةٍ كبيرةٍ وشديدةٍ, ولن يُقدم على ذلك إلاّ بعد التأكد من سلامة هذه الخدمات وتلك التطبيقات التقنية.

لذا فإننا نعتقد أن انتشار استخدام الهاتف الخلوي على متن الطائرات هو مسألة وقتٍ, للتأكد من جميع أمور التي تخص سلامة المسافر, وسلامة الطيران مع هذه التكنولوجيا الحديثة.

_________________


اهــلا وســهــلا بــكــم فــي مــنــتــديــاتــكم مــنــتــدى بــنــت فــلــســطــيــن
نــتــمــنــى ان نــنــال اعــجــابــكــم ونــكــون عــنــد حــســن ظــنــكــم
واهــلا وســهــلا بــكــم جــمــيــعــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bnt-pal.yoo7.com/shadi
رويال ارجوف
صاحب الموقع عضو من اعضاء الادارة admin
صاحب الموقع  عضو من اعضاء الادارة admin


ذكر
عدد الرسائل : 703
العمر : 27
الميزة : الأمل يدفع المخفق إلى تكرار المحاولة حتى ينجح.
مزاجي :
القوانين :
منتديات بنت فلسطسن ترحب بكم : اهلا وسهلا بكم اعضائنا الكرام في منتدياتكم نتامل ان نكون عند حسن ظنكم
درجات العضو :
100 / 100100 / 100

. :
السٌّمعَة : 12
نقاط : 17641
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

البطاقة الشخصية
بطاقة الشخصية: رويال ارجوف

مُساهمةموضوع: رد: الهواتف الخلوية واستخدامها على متن الطائرات   الإثنين 16 مارس 2009 - 2:02

مشكور اخوي على هالمعلومات الحلوة والشيقه
كل التحيه الك اخوي شادي

_________________


حذاري ..حذاري ..حذاري ان لا تستغل طيبتي ارجوك !!فان فعلت فاني اخاف ان يستيقظ ويخرج الشيطان الذي يسكن في داخلي فان حصل غير ذلك فاعلم انك قد قتلتني واخرجت الشيطان من داخلي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnt-pal.yoo7.com
 
الهواتف الخلوية واستخدامها على متن الطائرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن :: لغه العصر والتكنولوجيا :: ◦.,. مــنــتـدى الهاتف المحمول .,. ◦-
انتقل الى:  
:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 

IP

الساعة الأن بتوقيت (أسم بلدك)
جميع الحقوق محفوظة لـدردشـة ومـنـتـديـات بـنـت فـلـسـطـيـن
 Powered by RoYaL ArGooV ®bnt-pal.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2008